كلية صور الجامعية : انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي ال17

 

انطلقت صباح الاثنين 16 ابريل 2018 م بكلية بكلية صور الجامعية فعاليات الاسبوع الثقافي السابع عشر للكلية حيث اقيم حفل الإفتتاح في ساحة الكلية بحضور الدكتور علي الجراح عميد الكلية ومساعدي العميد، وعدد من إداريي وأكاديميي وطلاب الكلية وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية والخاصة بالمحافظة.

تاتي الأسابيع الثقافية لتبرز المواهب وأنشطة الطلاب في المجالات المختلفة سواء الثقافية أو الإجتماعية أو الفنية أو العلمية، حيث انها تساهم في إعداد فشخصية الطالب التي لا تقتصر على الجانب العلمي والأكاديمي فحسب، بل يجب أن تتعدى الى جوانب أخرى. كما ان الأسابيع الثقافية لها دور كبير في صقل مواهب الطلبة حيث يتعلم الطالب من امور عده تبرز من خلال هذة الأنشطة كما أن الأكاديمية والتي يترجمها الى الجانب العملي لكي يستفد منها في حياته العملية، وتعتبر الأسابيع الثقافية مساحة حرة لإطلاق الإبداعات الطلابية، ولتفريغ طاقاتهم بأفضل وأحدث الاساليب العلمية الممكنة من مسابقات، ومحاضرات، وأمسيات ثقافية، وعروض مسرحية ومعارض فنية وشعر، وغيرها مما يجعلها تكشف وترعى المواهب وتنمي وتوظف الإبداع وتوجه الطاقات الخلاقة نحو البناء الإيجابي لشخصياتهم . ويتيح الأسبوع الثقافي في تواصل الطلبة مع المجتمع المحلي ومشاركتهم لمجتمعهم في النواحي الثقافية. وكذلك يقدم فيه الطلبة إبداعات ترفيهية هادفة .

بدأ الافتتاح عرضة خيول في ساحة الكلية سايرت العميد والطاقم الادراي والاكاديمي الى معرض الهندسه الذي تم فيه تدشين المعرض الهندسي الثاني, حيث اشترك في المعرض مدرسة المروه لتعليم الاساسي, ومدرسة أحمد بن ماجد لتعليم الاساسي, كلية كالدونيان الهندسية مع مجموعة من طلاب قسم الهندسة .

كم تم تدشين معرض الكتب المستعملة الخيري للعام الأكاديمي 2017-2018، والذي ينظمه مركز مصادر التعلم بالتعاون مع قسم شئون الطلبة والذي سيعود دخله للأعمال الخيرية. يهدف المعرض إلى تشجيع الطلبة والهيئة التدريسية والعاملين بالكلية على القراءة، بالإضافة إلى مساعدة الطلبة في الحصول على ما يريدونه من كتب مقابل أسعار رمزية تتراوح ما بين 200 بيسة إلى واحد ريال. ومن الجدير بالذكر بان فعاليات الأسبوع الثقافي السابع عشر تستمر لغاية يوم الخميس الموافق 19 ابريل 2018.